مركز الامام علي الإسلامي في السويد؛ وأبرز 3 من خدماته هناك

مركز الامام علي هو أحد أكبر المراكز الإسلامية في السويد، والذي يقدم العديد من الخدمات لأفراد الجالية الإسلامية المتواجدين في مختلف مقاطعات البلاد.

وهو في الأساس تم إنشاؤه للطائفة الشيعية والتي يشكل أفرادها عدداً جيداً من الجاليات الإسلامية في السويد.

كما أن هذا المركز هو واحد من فروع مؤسسة الإمام علي في أوروبا.

لذلك فإننا في هذا المقال سنسلّط الضوء على هذا المركز ونوضح لكم مدى أهميته ودوره في خدمة المسلمين المقيمين هناك.

ما هو مركز الامام علي في السويد

كما ذكرنا في المقدمة فإن مركز الإمام علي هو واحد من أهم المراكز الإسلامية والتي تعترف بها الحكومة السويدية، ويقوم هذا المركز بدوره في خدمة المسلمين على مدار السنوات الأخيرة الماضية.

لذلك دعونا نتعرف فيما يلي على أبرز المعلومات حول هذا المركز:

  • يتبع هذا المركز الإسلامي لمؤسسة الإمام علي الخاصة بالطائفة الشيعية في أوروبا، حيث تتواجد هذه المؤسسة في العديد من بلدان أوروبا الغربية وبلدان أخرى حول العالم.
  • ويعتبر هذا المركز أحد أكبر المراكز الإسلامية ضمن العاصمة السويدية ستوكهولم، ويقدم لهم العديد من الخدمات الخيرية والثقافية والتعليمية.
  • علاوة على أن هذا المركز تعرَّض -كغيره من المراكز الإسلامية في السويد- لبعض هجمات المتطرفين، وأبرزها في عام 2017م والذي أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في السقف.
  • علاوة على أن هذا المركز الإسلامي يقدم أنشطة عديدة للجاليات الشيعية، في مجالات التعليم والثقافة والمجالات الإنسانسة أيضاً، وهو ما يجعله من ضمن المراكز الخيرية والتعليمية الأهم بالنسبة لهم.
  • كما أن مركز الامام علي يشرف على بعض المدارس الإسلامية التي تُعلِّم أطفال المسلمين بالسويد مثل معهد الأمين ومدرسة الثقلين.

“اقرأ أيضاً: مكتب العمل السويدي؛ دليل التسجيل والمساعدات والخدمات 2024

مواقيت الصلاة في مركز الامام علي ستوكهولم

واحدة من الخدمات الهامة التي يقدمها مركز الامام علي عبر موقعه الرسمي، والذي يتيح معرفة مواقيت الصلاة في ستوكهولم السويد.

كما أنَّ المركز يقدم كتيب صغير عبر الإنترنت يمكن تحميله عبر الرابط التالي من هنا سواء على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف من قبل المسلمين هناك.

حيث يمكنهم من خلاله معرفة مواقيت الصلاة لكل مدينة على حدا.

“شاهد أيضاً: قاموس عربي سويدي؛ إليك أفضل 6 تطبيقات احترافية للترجمة

كيفية التواصل مع مركز الامام علي

كيفية التواصل مع مركز الامام علي
كيفية التواصل مع مركز الامام علي

يمكن لجميع المسلمين في السويد التواصل مع مركز الامام علي في ستوكهولم على مدار الساعة من خلال العديد من الطرق التي أتاحها لهم.

وإليكم فيما يلي أبرز تلك الطرق:

  • يمكن التواصل مع المركز من خلال موقعه الإلكتروني الرسمية على الإنترنت، والذي يعرض للجاليات الإسلامية أهم الأخبار والخدمات التي يقدمها لهم ضمن مدينة ستوكهولم وغيرها من المقاطعات.
  • كما يمكن زيارة المركز في العنوان التالي Datavägen 2B, 17543 Järfälla.
  • علاوة على إمكانية التواصل معه عبر عنوان بريده الإلكتروني التالي info@imamalicenter.se
  • كذلك التواصل معه عبر رقم هاتفه الذي خصصه للخدمات وهو 0858012314 حيث يمكن الاتصال به ضمن أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والسبت من الساعة التاسعة والنصف وحتى الساعة الحادية عشرة.

“قد يهمك أيضاً: السفارة التركية في السويد؛ وأهم 5 من خدماتها القنصلية

الخدمات التي يقدمها مركز الإمام علي في السويد

هناك بالطبع العديد من الخدمات التي يقدمها مركز الامام علي في السويد.

وإليكم فيما يلي أبرز تلك الخدمات:

  • خدمات إدارية مثل تصديق عقود الزواج الشرعي بين أفراد الجالية الإسلامية هناك، حتى لا يضطروا للزواج المدني، كما يساعدهم في أمور الطلاق وتصديق صكوكه هناك.
  • خدمات تعليمية وثقافية: يضم المركز الإسلامي في السويد العديد من المدارس وأهمها مدرسة الثقلين ومعهد الأمين لتعليم النشء والأطفال من أفراد الجاليات الإسلامية هناك، بالإضافة إلى بعض الخدمات الثقافية مثل المكتبة الدينية التي يوفرها المركز.
  • كما يتلقى المركز التبرعات المالية والعينية من المسلمين في السويد وذلك لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وهذا العمل خيري تماماً وخاضع للحكومة السويدية، حيث يقوم بدوره الإنساني والإغاثي للجاليات المسلمة في ستوكهولم والعديد غيرها من المدن السويدية الأخرى.

وهكذا يا أعزائي نكون قد وصلنا معكم إلى ختام هذه المقالة والتي ذكرنا لكم فيها أبرز المعلومات الهامة حول مركز الامام علي في السويد، وأهم الخدمات التي يقدمها للمسلمين هناك.

نرجو أن تشاركونا -ضمن التعليقات- تجربتكم في زيارة هذا المركز أو الاستفادة من إحدى خدماته المميزة في السويد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.